قصة فيلم Ali and Nino 

قصة الفيلم 
علي و نينو شابان يقعان في الحب. علي هو مسلم من أذربيجان بينما نينو هي مسيحية ارثوذكسية من جورجيا. يوافق صديق علي المفضل مالك على مساعدته في اقناع والدي نينو الأرستقراطيين على قبول الزواج عندما ناقشا امر زواجه من نينو مع صديقه مالك. يعيش علي في مدينة باكو الغنية بالبترول في قصر شيرفانشير. بينما تعيش نينو مع عائلتها الغنية في تبليسي. في اعقاب اواخر اندلاع الحرب العالمية الاولى.




يقوم مالك و نينو بالذهاب إلى الأوبراومن هنا وقع الارميني مالك صديق علي في حب نينو ومن ثم قيامه بخطفها والذهاب بالسيارة إلى روسيا. يتلقى علي اخبار بان مالك قام باختطافها واجبارها على الذهاب معه بالسيارة، فقام علي بامتطاء الحصان للحاق بهما، يقوم علي بعدها بمواجههمالك ويقتله بخنجر. ويصاب علي ، ومن ثم يقوم أبو علي بتهريبه إلى داغستان للشفاء والاختباء هناك خوفا عليه من الانتقام من عائلة ناكاراريان القوية .في تلك الاثناء تقوم عائلة نينو بالذهاب إلى بيت علي للقاء والده والذي قررا ان يزوجهما حالا ،لكن والد علي رفض الفكرة واخبرهم انه ذهب إلى بلاد اجداده. تمر عائلة نينو بفترة من الازمة النفسية بجحة انه لا شخص سوف يقدم على زواج ابنتهم،بعدها تقرر نينو الذهاب إلى سعيد لمساعدتها في توصيلها إلى علي ،بعد فترة من الزمن قام سعيد بإيصالها إلى المكان الذي علي يختبئ ويعيش به، هناك يقوم علي بالطلب من سعيد بان يحضر مأمور لعقد قران زواجهما بعد ليلة قضتها معه ،لكن كان رد سعيد بان لديه الاهلية في ذلك. بعد فترة الزواج تعيش نينو و علي في منطقة ريفية تفتقر لكافة الخدمات وغيرها لكن مع مرور الزمن تتكيف نينو على اجواء الحياة الريفية فكانت بين الفينة والاخرى تبعث برسائل إلى والديها لإخبارهم بكيفية الحياة وغيرها من الامور، في احدى الرسائل اخبر والدي نينو بان يذهبا إلى سويسرا لكونها بلد محايد لضمان امن حياتهم.

في نهاية المطاف يرجع علي و نينو إلى باكو ومن ثم يتم تعينه على منصب نائب وزير الخارجية ويبدا في تربية اسرته في موطنه، في تلك الاثناء فإن الثوريين البلاشفة الروس قد جمعوا 30 الف جندي على الحدود، بينما نينو وابنتها توجهوا إلى باريس، يقوم علي بتفجير الجسر من اجل ابطاء زحف الجنود الروس وقطع شريان مرورهم عبر الجسر. في نهاية الفيلم يموت علي عندما كان يقاتل ببسالة ضد الروس فوق الجسر عن عمر 24 عاما بينما قضت نينو وابنتها بقية حياتهما في باريس.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Jeepers Creepers 2017